تختبر الآن شركة أبل نسخة محلية من قاموس الإملاء الصوتي الخاص يمكنها أن تعمل دون الحاجة للاتصال بالانترنت، مما بالطبع يعني سرعة الأداء و دقته. وذلك بحسب ما نقل موقع "9to5mac" المتخصص بمتابعة أخبار شركة أبل.

وقال الموقع أن أجزاءً من الشيفرة المصدرية التي تم العثور عليها ضمن بعض الملفات الخاصة بالنخسة التجريبية من نظام التشغيل آي أوه إس 7 "iOS 7" تضمنت إشارة إلى اعتزام أبل طرح قاموس الإملاء الصوتي الذي يقوم بتحويل كلام المستخدم إلى نص بحيث يتوفر على هواتف آيفون وأجهزة آيباد بشكل محلي، على عكس الأسلوب الحالي المُتّبع حيث تقوم أجهزة الآي أوه إس الحالية بإرسال الكلام عبر الإنترنت إلى قاعدة البيانات كي يتم تحويله إلى نص، وهو ما يؤدي إلى بطىء خدمة المساعد الصوتي سيري "Siri" و الحصول على إجابات غير دقيقة أو ظهور أخطاء في حال لم يكن الاتصال بالانترنت بالجودة المطلوبة.

أبل تختبر إسلوباً جديداً لتحسين خدمة سيري Siri

وتعني هذه المعلومات بأن النسخ القادمة من الآي أوه إس ستسمح لأجهزة آبل بمعالجة وتحويل كلام المستخدم بشكل مباشر ضمن الجهاز نفسه، وهذا من المفترض أن يُسرّع من عملية إرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وتسجيل الملاحظات والبحث صوتيًا بشكل أسرع.

يُذكر أن نظام أندرويد المنافس من جوجل يتضمن قاموسًا للإملاء الصوتي يمكن أن يعمل دون اتصال بالإنترنت، ويُعتبر هذا بحسب خبراء واحدًا من أسباب تفوق خدمة المساعد الصوتي جوجل ناو "Google Now" على سيري "Siri" من حيث سرعة ودقة الاستجابة كما أبرزت المقارنات بين الخدمتين.

المصدر