أندرويد تقدم لنا نظامها الجديد أندرويد 4.3 الذى يعطى لنظام "Jelly Bean" حلاوة اكثر. و لكن دعونا ننسى هذا الاسم الشهى لنرى ما يميز هذا التحديث من خصائص تتمتع بخصوصية أكبر ومرونة أعلى فى التطبيقات, حيث يوفر التحديث الجديد أوضاع مفيدة تحد من الوصول الى التطبيقات ومحتويات هاتفك الخاصة في المنزل مع عائلتك أو في العمل. كما ان "Android 4.3"  إستطاع أن يربط بين التكنولوچيا والرياضة عن طريق دعم البلوتوث الذكى الذى يجعل أندرويد مستعد لفئة جديدة بالكامل من تطبيقات الهاتف التى تتصل بمجسات لياقة بدنية, أعتقد ان الرياضة ستبدو أكثر متعة!

لكن الرياضة ليست الشئ الوحيد الذى سيكون أكثر متعة, لأن الألعاب تبدو رائعة بفضل رسومات 3D واقعية عالية الأداء, بتعمل بدعم "OpenGL ES 3.0".restricted-profiles

هذا التحديث لا يتوقف هنا, حيث انه يشمل العديد من المزاية الأخرى, مثل:

خصائص سمعية

يقدم أندرويد صوت مجسم إفتراضى "مدعوم بالتقنية السمعية للهواتف "™Fraunhofer Cingo", لكى تستمتع بمشاهدة الافلام من جوجل بلاي "Google Play" مع صوت محيط على "Nexus 7" (نسخة 2013) وأجهزة الـ"Nexus"الأخرى.

لوحة الإتصال

إكمال تلقائي- فقط إبدأ بلمس الأرقام أو الحروف, ولوحة الإتصال ستبدأ بإقتراح أرقام هواتف أو أسماء, هذه خاصية هامة وعملية حيث ستسهل وتسرع عملية الإتصال خاصة أثناء القيام بمهام أخرى. ولتشغيل هذه الخاصية, قم بفتح إعدادات تطبيق هاتفك وتفعيل الإكمال التلقائي للوحة الإتصال "Dial pad Autocomplete".

Dial pad autocomplete.

لوحة المفاتيح والمدخلات

لوغاريتمات محسنة لإدراك الكتابة تجعل إدخال النص أسهل, مما يعنى أن "Android 4.3" يحسن قدرة إستشعار لوحة المفاتيح بالأوامر النصية. كما انه يخفض هفوة أو تأخر فترة الإستجابة لمدخلات أزرار لوحة اللعب وعصى التحكم.

المكان

كشف المكان من خلال "Wi-Fi": إستخدم "Wi-Fi" للكشف عن مكان او موقع دون الحاجة لتشغيل الواي فاي طوال الوقت, ويبدو انها ستكون من الخصائص التى ستنول إعجاب المتزوجين بشكل خاص.

الربط الشبكي

دعم البلوتوث الذكى (المعروف أيضا باسم بلوتوث منخفض الطاقة): أجهزة مثل "Nexus 4" و "Nexus 7" هى الآن مهيئة للعمل بالبلوتوث الذكى.

دعم  بلوتوث "1.3 AVRCP": أعرض أسماء الأغاني على جهاز ستيريو السيارة.

الرسومات "Graphics"

"OpenGL ES 3.0": أندرويد الآن تدعم أحدث نسخة من معيار الصناعة لرسومات عالية الأداء.

عرض لاسلكى لـ"Nexus 7" (نسخة 2013) و "Nexus 10": أعرض من جهازك اللوحى إلى التلفزيون, وهذه خطوة مهمة فى عالم الرفاهية لما تتيح من الإستمتاع بعرض الأفلام بطريقة مختلفة وأيضاً المشاركة فى مشاهدتها.

الإعدادات

صفحة التطبيقات المعطلة: تفقد أىً من التطبيقات معطلة فى إعدادات> تطبيقات.

Settings> Apps

النظام

أوضاع مقيدة, ضع حاسبك اللوحى فى وضع بتواصل محدود للتطبيقات والمحتويات.

تبسيط معالج الإعداد, البدء مع نظام أندرويد أصبح أسهل بفضل القدرة على تصحيح مدخلات سابقة, وبسبب اتفاقيات المستخدم المبسطة ومختصرة.

تحويل مستخدم أسرع, التحويل بين المستخدمين من شاشة القفل أصبح الان أسرع.

صور أحلام اليقظة محسنة, تنقل خلال ألبومات مثيرة.

الخيارات المحلية و الدولية "Internationalization and localization"

دعم لغات إضافية- أندرويد الان مترجم الى الافريقية "Africaans"، الأمهرية (አማርኛ)، الهندية  (हिंदी)، السواحلية "Kiswahili"، وزولو (IsiZulu).

كما يدعم العبرية، العربية، و اللغات الأخرى ذات الإتجاة من اليمين إلى اليسار- الآن مدعمة في الشاشة الرئيسية، والإعدادات، والهاتف، الأشخاص، و التطبيقات الاساسية "Keep Apps".

و بهذا نرى أن التحديث 4.3 يعطى لأندرويد تنوع أكثر ومميزات تجذب أشخاص ذو إهتمامات مختلفة, لما شمله من تحديثات بصرية,سمعية, وبرماجية.

المصدر