قد يرى البعض أن جهاز الآيباد من أكثر الأجهزة الذكية تقدماً يمكن لأحد أن يقتنيها, و لكن لا يستغل الكثير من مستخدميه إمكانياته بالشكل الصحيح أو لا يحصلون على أقصى إستفادة من الجهاز. نعرض لكم في هذا الموضوع بعض النصائح و خطوات بسيطة للإستفادة بكامل إمكانيات و خواص جهاز الآيباد.

تحرير و تعديل ملفات الوورد "Word Documents":

أحصل على أقصى إستفادة من جهاز الآيباد (5 نصائح) - 1

إن كنت تعتمد في عملك على تحرير ملفات وورد أو أي ملف من حزمة برامج الأوفيس الشهيرة "Microsoft Office", فإنه لا غنى لك عن تطبيق "CloudOn" المجاني لجهاز الآيباد. هذا التطبيق المفيد يتيح لك تعديل و تحرير ملفات الأوفيس بشكل أكثر راحة و سهولة. 

يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

حذف الذاكرة المؤقتة (كاش) لزيادة سرعة الجهاز:

أحصل على أقصى إستفادة من جهاز الآيباد (5 نصائح) - 2

مع الوقت تتراكم بعض الملفات في الذاكرة المؤقتة للجهاز, و ذلك يؤدي إلى بطء الجهاز بشكل ملحوظ. لتقوم بحذف هذه الملفات, إذهب إلى قائمة الإعدادات "Settings", و إختر المتصفح سافاري "Safari", بعدها إختر الأمر حذف الذاكرة "History" و حذف الملفات المؤقتة و الكوكيز "Clear Cookies and Data"

و لحذف كل الملفات الناتجة عن تصفح الإنترنت بشكل كامل, إختر القائمة "Advanced", ثم ملفات المواقع "Website Data", و إختر الأمر حذف كل ملفات الإنترنت "Remove All Website Data".

تجنب زيادة درجة حرارة الجهاز:

أحصل على أقصى إستفادة من جهاز الآيباد (5 نصائح) - 3

هل تظهر لك رسالة التحذير من زيادة درجة حرارة الجهاز؟ لا يجب أن تتجاهلها, تأكد من نزع الجهاز من الشاحن, إطفاء الإتصال بالـ"WiFi", تعطيل الـ"GPS", و تقليل درجة سطوع الشاشة "Screen Brightness".

قم بتوفير إستهلاك البطارية عن طريق تقليل درجة سطوع الجهاز "Screen Brightness":

أحصل على أقصى إستفادة من جهاز الآيباد (5 نصائح) - 4

هناك طرق كثيرة لزيادة عمر بطارية الآيباد و لكن من أشهر و أكثر الطرق كفاءة هي تقليل درجة سطوع الشاشة. يتم ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات, ثم قائمة السطوع و خلفية الشاشة "Brightness & Wallpaper" و تعديل الشريط الموجود في أعلى الشاشة.

إضغط ضغطة طويلة أثناء التصفح لحفظ الصور:

أحصل على أقصى إستفادة من جهاز الآيباد (5 نصائح) - 5

عندما تقابلك صورة تريد حفظها على الجهاز أثناء تصفح الإنترنت, قم بالضغط عليها لبعض الثواني و ستظهر قائمة لتنزيل و حفظ الصورة "Save Image" أو نسخها "Copy".

شارك برأيك. ما هي بعض الخطوات الأخرى التي تتبعها للإستفادة من إمكانيات جهاز الآيباد الكثيرة؟

المصدر