بعض الأحيان نحتاج لحذف وإزالة بريدنا الإلكترونى بالكامل من على جهاز "iOS" الخاص بنا لأسباب شخصية أو لعدم رغبتنا فى تلقى الرسائل على جهازنا. أو قد تكون لأسباب عامة مثل تغيرنا لمكان العمل, أو لقيام الشركة المزودة للخدمة البريد الإلكترونى بالإغلاق, أو من الممكن ان نقوم بحذف البريد لمجرد عطلٍ ما. سواء كان جهازك آيفون "iPad" ,"iPhone" أو "iPod" نعرض لكم طريقة لحذف بريدك الإلكترونى من إعدادات الجهاز بسهولة.

حذف حساب البريد بالكامل يقوم بإزالة كل البيانات الخاصة به من جهاز "iOS" بما فيه اى إعدادات محددة لحساب البريد, تفاصيل تسجيل الدخول, المسودات, محتوى صندوق البريد, رسائل البريد, و بالطبع أى إخطارات وتنبيهات خاصة بحساب البريد المحذوف ستتوقف.

الخطوات

  • افتح الإعدادات "Settings" , واختر"البريد, جهات الاتصال, التقويم - Mail, Contact, Calendars"
كيفية حذف حساب بريد إلكترونى من على iPhone و iPad - 1
  • تحت الحسابات "Accounts", إضغط على حساب البريد الذى ترغب فى حذفه.
  • إضغط على زر "حذف الحساب" الأحمر الكبير, وأكد على الخطوة عندما تُسأل مجدداً "Delete Account".
كيفية حذف حساب بريد إلكترونى من على iPhone و iPad - 2

وهكذا تكون أتممت المهمة, وعندما تعود مجدداً الى قائمة حسابات البريد الخاصة بك, ستجد ان هذا الحساب قد مسح, هذا يعنى عدم تمكنك من إرسال أو إستقبال رسائل بريد على أو من هذا الحساب, لكنها لا تعد مشكلة حيث انه يمكنك إعادة إضافة حساب البريد الخاص بك بسهولة فى أى وقت تحتاج اليه, عن طريق إتباع الخطوات التالية: الإعدادات< البريد, جهات الاتصال, التقويم< الحسابات< إضافة حساب.

وبعد إدخال بياناتك ستتمكن من إستخدام حسابك مجدداً, ويمكنك أيضاً إستخدام هذه الطريقة فى حالة مواجهة مشكلة فى إستخدام حساب البريد, أو للتخلص من رسائل البريد المخزنة على جهاز iOS.

المصدر