قد يبدو الأمر غريباً بعض الشئ لكنها حيلة صغيرة لطيفة لتجعل هاتفك يبدو كأنه يعمل بشبكة 4G, لكن لا تنسى أنها مجرد طريقة لتغير شكل المؤشر كحيلة تجميلية, ولا يؤدى الى زيادة سرعة بياناتك إلى سرعة 4G ولا يعطيك أى مزايا أكثر على هواتف iPhone التى تستخدم 3G.

إذا كنت من مالكى iPhone 4S مفتوح الشبكات أو Verizon, أو Sprint, أو تملك iPhone 4, فسيتوفر لديك خيار عرض مؤشر 4G. سيظهر مؤشر 4G كلما تتصل بشبكة 3G ولكن عند الإتصال بشبكة 2G (Edge) فسيظهر لك مؤشر E المعتاد, وإذا كنت متصل بشبكة Wi-Fi فسوف يظهر لك أيقونةرمز Wi-Fi بالشكل المعتاد أيضاً. كما أن هذا التعديل لا يعمل مع أجهزة iPad وiPhone 3GS لأنها مهيئة ومصممة للعمل مع شبكية عرض هواتف iPhone 4و iPhone 4s.

4giphone41

لكن من فترة, كانت Apple قد دفعت بتحديث نظام iOS 5.1 لمستخدمى أجهزة iOS أو iDevices عبر الهواء (OTA)  و iTunes, وجاء التحديث بمؤشر 4G لمستخدمىAT &T iPhone 4S وذلك لإستخدامها HSPA+  عالى السرعة, وهو ما يعد 4G صحيح من الناحية التقنية وفقاً للإتحاد الدولى للإتصالات  (ITU), ومستخدمى iPhone 4S على شبكات مختلفة الى جانب مستخدمى موديلات iPhone الأخرى مازالوا يحصلون على مؤشر 3G, حيث أن شركة شبكة الإتصالات AT&T هى الشركة الوحيدة فى الولايات المتحدة الأمريكية ذو ترخيص لإعلان 4G مع أجهزة iPhone فى هذه المرحلة.

4gforiphone4

هذا التعديل يتم عن طريق تعديل WinterBoard  مجانى فى سيديا Cydia يطلق عليه 4G for iPhone 4 بواسطة مبتكر ومصمم المواضيع والأنساق lordjordysmith. ويمكن العثور عليه فى مستودع ModMyi . لتفعيل هذا التعديل بعد تثبيته, ابحث شاشتك الرئيسية عن تطبيق WinterBoard وأنقر على نسق 4G for iPhone 4, وبمجرد أن تفعل, سيظهر زر Respring "إعادة ضبط" فى أعلى زاوية التطبيق اليسرى, أنقر عليها لحفظ تغيراتك وشاهد هاتفك بينما يبدأ بعرض مؤشر 4G وإستمتع بدهشة أصدقاءك.

المصدر