أستمتع بهاتفك بطرق جديدة, وقم بإختراقه بسهولة مع دليل OS X والويندوز Windows الذى سيعلمك كيف تقم بإختراق Jailbreak أجهزة مختلفة بإستخدام Absinthe 2. ملاحظة, هذا الإختراق غير مربوط Untethered Jailbreak , مما يعنى أنه يمكنك إعادة تشغيل هاتفك فى أى وقت كما تفعل عادةً, وسيظل الإختراق قائم.

هذا الدليل يجب إستخدامه مع الأجهزة وبرامجها المثبتة التالية:

  • iPhone 4S  يعمل على iOS 5.1.1
  • iPhone 4 يعمل على iOS 5.1.1
  • iPhone 3GS يعمل على iOS 5.1.1
  • iPod Touch 3G يعمل على iOS 5.1.1
  • iPod Touch 4G يعمل على iOS 5.1.1
  • iPad يعمل على iOS 5.1.1
  • iPad2 يعمل على iOS 5.1.1
  • iPad الجديد الذى يعمل على iOS 5.1.1

أصدر فريق Chronic Dev نسخة Absinthe 2.0.4 التى تعمل مع أجهزة كمبوتر Mac, وويندوز Windows, وLinux . وهذه الأداة تخترق معظم الأجهزة التى تعمل على iOS 5.1.1.

أولاً: عليك القيام بها هى, تنزيل تطبيق Absinthe 2.0.4 الملائم لنظام تشغيل حاسبك:

ثانياً: قم بإطلاق ملف التنزيل لفتح قرص إفتراضى حيث يمكنك إما أن فتح Absinthe فى الحال, أو سحب تطبيق Absinthe الى مجلد تطبيقاتك للإستخدام المستقبلى.

absinthe201001

ثالثاً: بعد فتح Absinthe, قم بتوصيل جهازك iOS, وتنبه إلى كيف سيقوم Absinthe بالكشف تلقائياً عن جهازك الذى قمت بتوصيله والبرنامج المثبت عليه. إذا كان صحيحاً, إضغط على زر Jailbreak.

absinthe201002

رابعاً: بعد الضغط على زر Jailbreak, العملية معظمها تلقائية. سيقوم Absinthe بإختراق الجهاز لك دون الحاجة للدخول الى وضع DFU. خلال العملية سترى مراحل مختلفة من عملية الإختراق, كما مبين أدناه:

absinthe201003

بينما يقوم Absinthe بالعمل, شاشة جهازك iOS ستبدو كأنها تبدأ بإعادة التشغيل, وهذا عادى, فلا تذعر لأن كل شئ على ما يرام. من المهم أن لا تفصل جهازك أو تقوم بإستخدامه حتى يقول لك Absinthe  "تم, تمتع!" “Done, enjoy!”, بمجرد أن ترى هذه الرسالة, فهذا يعنى أن جهازكiOS  تم إختراقه بنجاح.

الخطوة الأخيرة, أنه يجب أن تفتح جهازك, وتجد Cydia على شاشتك الرئيسية Home screen, قم بفتح Cydia وستقوم بعملية تحضير ملف النظام file system. هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت, فيجب عليك الصبر قليلاً. بينما تقوم Cydia بهذه العملية, ستبدو شاشتك كما مبين فى الصورة أدناه:

absinthe201004

عندما تنتهى Cydia, ستقوم بإعادة التشغيل الجهاز وبهذا تكون أنتهيت ويمكن الإستمتاع بجهازك. القيام بمثل هذه العملية سهل, وسيعطيك الفرصة للحصول على العديد من التطبيقات مجاناً والتعديلات التى ليست متاحة على الأجهزة الغير مخترقة.

المصدر