قم بتحديث شكل هاتفك دون الحاجة الى الإستعانة بأدوات إختراق أو "Jailbreak". قام مطور iOS داني ليسيانسكى Dany Lisiansky بتصميم نسخة من تطبيق CarrierEditor لمستخدمى Windows حتى يتمكنوا من تغير شعار شركة إتصلاتهم بدون الحاجة إلى التعامل مع سطور الأوامر.

windowscarriereditor

للقيام بهذه العملية, ستحتاج الأتى:

  • تطبيقCustomCarrierLogo  لويندوز (إصدار 0.0.6)
  • جهاز iOS خلوى –iPad أو iPhone- سواء كان مخترق أم لا

الخطوة الأولى: قم بفتح التطبيق الذى قمت بتنزيله. سترى النافذةالواجهة أدناه. ثم إضغط على زر Let’s Get Started لنقم بالبدء:

carriereditorwin1

الخطوة الثانية: سيسألك التطبيق عن نسخة شبكتك الحالية. توجه الى إعدادات<عام<حول على هاتفك iOS لتجد نسخة شركة الإتصالات جهازك. أدخل الرقم الذى تراه فى التطبيق تحت Current Carrier Version وقم بإختيار نوع جهازك (iPad أوiPhone) ونوع شبكة إتصالاتك:

carriereditorwin2

الخطوة الثالثة: الأن قم بالضغط على أزرار  Browse إلى يمين تسميات الشعار الأسود والشعار المحفور أو المظلل لإختيار الشعارات التى تريد إستخدامها. يمكنك إستخدام أى شعارات لديك من Cydia, أو التى قمت بتنزيلها من الإنترنت, أو من حزمة الشعارات المفيدة هذه (link). بعد وجود كل شئ بمكانه, قم بالضغط على زر Creat IPCC Carrier Bundle لبناء تحديث شركة إتصالاتك:

carriereditorwin2

الخطوة الرابعة: سيقوم التطبيق بتنبيهك أن ملف IPCC الخاص بك قد اكتمل:

carriereditorwin4

الخطوة الخامسة: بعد توصيل جهازك iOS للكمبيوتر, قم بفتح iTunes, ثم إضغط بإستمرار على مفتاح Shift وإضغط على زر Restore iPhone. اختر ملف .ipcc الذى قمت بصنعه وإضغط على زر الفتح Open لتطبيق التحديث لشبكة إتصالات هاتفك iPhone  أوiPad.

الخطوة السادسة: عندما ينتهى iTunes من تحميل تحديث شعار شركة الإتصالات, قم بإعادة تشغيل جهازك iOS وتمتع بالشعار المخصص الذى اخترته:

windowscarriereditor

بخلاف CarrierEditor, فأن برنامج CustomCarrierLogo يتيح لك بإنشاء شعار نصى, بالنص الذى تدخله فى التطبيق. حيث أنه سينشئ صوره من النص المدخل حتى تتمكن من تطبيقه كشعار شركة إتصالات, كما أنك ستتمكن من تعديل لون النص والخط.

إذا أردت فى يوم أن ترجع الشعار الأصلى لشركة إتصالاتك على جهازك iOS, يمكنك إتباع الخطوتين الخامسة والسادسة مجدداً, مع إشارة iTunes الى ملف .ipcc الأصلى بدلاً من الجديد الذى قمت بصنعه. قم بالإبداع فى صنع الإشعارات لشبكة إتصالاتك وإستمتع بشكل متميز.

المصدر