لم ينسى تحديث آي أوه إس 7 تطوير سيري. فقد تم إضافة الكثير من الإمكانيات و الخواص الجديدة التي تزيد من متعة و سهولة إستخدامك لهاتفك. نعرض في هذا الموضوع أبرز الإضافات الجديدة.

1. تغيير إعدادات الهاتف

بالرغم من تطوير شاشة مركز التحكم في الآي أوه إس الجديد ليمكنك من الوصول للإعدادات الأساسية للهاتف كالتحكم في البلوتوث أو درجة سطوع الشاشة "Brightness", إلا أن هناك طريقة أسهل من ذلك, فقط قم بأمر سيري! تم برمجة سيري للتعامل مع الأوامر مثل "Turn on Bluetooth" أو ما يشابه ذلك.

2. تدريب سيري للتعرف على الأسماء الغريبة

ليس عليك تحمل عناء التعرف الخاطئ من سيري على الأسماء الصعبة أو الغريبة عليها و ما قد ينتج عن ذلك من إرسال رسائل أو بريد إلكتروني للشخص الخاطئ بعد الآن. فالتحديث أتاح لك القدرة على تدريبها على النطق الصحيح لكل الأسماء, و ذلك عن طريق الأمر "Pronounce" يليه إسم الشخص, ثم إتبع الخطوات السهلة التالية لتتعلم سيري طريقة نطق كل الأسماء و تجنب الأخطاء بعد ذلك.

3. إستخدام تويتر

لم تكن لسيري القدرة على إستخدام تويتر بكل خواصه و خياراته من قبل. و لكن الوضع إختلف الآن, يمكنك سؤالها عن المواضيع الشائعة على تويتر حالياً "What’s trending on Twitter?" أو البحث عن أي موضوع معين من خلال "Search Twitter for hash tag" يليه الكلمة أو الموضوع المراد البحث عنه, أو حتى البحث عن تدوينات شخص أو حساب معين.

4. إختيار محرك البحث الذي تفضله

أصبح مايكروسوفت بينج "Microsoft Bing" هو محرك البحث الرئيسي لسيري. و لكنه يحتوي على أخطاء و عيوب كثيرة, و لكن إن كنت تفضل محرك بحث آخر, يمكنك تحديد ذلك عن طريق الأمر "search Google for" أو "search Wikipedia for".

5. قراءة بريدك الإلكتروني

في السابق لو قمت بسؤال سيري إن كان لديك رسائل بريد إلكتروني جديدة, كانت ستجيبك بنعم أو لا. و لكن الآن بإمكانها أن تقرأ لك الرسائل لو قلت الأمر "Read my e-mail", فستقوم سيري بقراءة إسم الراسل, تاريخ الرسالة, و عنوانها.

كذلك يمكنك معرفة تفاصيل آخر رسالة واردة من خلال الأمر "read my latest e-mail" أو معرفة إن كان لديك رسائل جديدة من شخص معين عن طريق "Do I have e-mail from" ثم تحديد إسم الشخص.

6. إنهاء عمل تطبيق الملاحة "Navigation"

عند إستخدامك لتطبيق الملاحة, أحياناً تريد إيقاف تشغيله عندما تصل إلى نقطة في الطريق أن تعرفها أو لتقليل من إستهلاك بطارية الهاتف. كل ما عليك حينها هو قول الأمر "stop navigation" لإيقاف تشغيل التطبيق.

المصدر