تجعل جوجل إدارة جهازك عن بعد و التحكم في ملفاته أو حتى مسحها عملية سهلة و بسيطة للغاية. حتى تتمكن من الحفاظ على بياناتك و لزيادة الإطمئنان من عدم وصول البيانات و الملفات الهامة للأشخاص الخاطئة.

يأتي ذلك عن طريق خدمة مدير جهاز الأندرويد "Android Device Manager" التي قدمته جوجل بداية من شهر أغسطس الماضي الذي تتيح لصاحب جهاز أندرويد خدمات قيمة كإمكانية تعقب و تحديد مكان جهازك على الخرائط عن بعد بالإضافة إلى طرق أخرى للتحكم في الهاتف أو إيجاده عن طريق الصفحة الرسمية للتطبيق على موقع جوجل.

و قامت جوجل مؤخراً بتطوير التطبيق ليصبح أكثر أماناً و أكثر سهولة في التعامل, و نعرض في هذا الموضوع طريقة إعداد جهازك لتتمكن من خذف كل بياناتك الموجودة على الهاتف.

قم بالدخول على صفحة التطبيق الرسمية على موقع جوجل بالضغط هنا. ثم إختر جهازك من قائمة الأجهزة المتصلة بحسابك على جوجل. و من هنا تستطيع إرسال رسالة تنبيه لجهازك.

عند فتح رسالة التنبيه من الجهاز ستقوم بتشغيل تطبيق "Google Settings", و منه قم بالضغط على قائمة مدير جهاز الأندرويد "Android Device Manager", و منها قم بتحديد أمر السماح لقفل الهاتف و العودة لضبط المصنع "Allow remote lock and factory reset". ستظهر رسالة تأكيد كالتي في الصورة التالية:

عند تفعيل هذه الخدمات, قم بالعودة لصفحة التطبيق على الويب و إعادة تحديثها. سترى خيارين جديدين قد تم تفعيلهم:

قفل "Lock": و هو يفتح لك نافذة لإختيار كلمة سر جديدة ثم يقوم بقفل هاتفك و لن يستطيع أحد فتحه إلا بإدخال هذه الكلمة.

مسح "Erase": يقوم هذا الأمر بحذف كل البيانات الموجودة على جهازك, و عند إنتهاء هذه العملية بنجاح, سيتم إرسال رسالة على بريدك الإلكتروني تخبرك بتفاصيل هذه العملية.

و يمكنك مشاهدة كل هذه الخطوات خلال الفيديو التالي:

المصدر