ربما تكون مللت من إستخدام آي أوه إس 7 أو قد تكون هناك بعض المشاكل الناتجة عن التحديث الأخير و تود إسترجاع الإصدار القديم آي أوه إس 6 مرة أخرى. إليكم الطريقة لإسترجاع النظام السابق من الآي أوه إس 6.

قبل بدأ عملية إسترجاع النظام السابق يجب أن تتأكد من وجود آخر إصدار برنامج آيتونز, و يمكن تحميله من هنا.

ثم يجب عليك تنزيل الملف الخاص بملفات الإصدار السابق آي أوه إس 6, و لكن تأكد من تحميل الملف الخاص بجهازك فقط. إختر جهازك من القائمة التالية:

قم بتشغيل الهاتف في نظام DFU. و يتم ذلك بتوصيل الجهاز بالحساب عن طريق وصلة الـ"USB", ثم إطفاء الهاتف. بعد ذلك أعد تشغيل الهاتف بالضغط على زر التشغيل مع الزر الرئيسي في نفس الوقت. إستمر في الضغط على الزرين لمدة حوالي 10 ثواني, ثم إترك زر التشغيل و لكن إستمر في الضغط على الزر الشاشة الرئيسية حتى تظهر رسالة على الآيتونز على حاسبك تخبرك بأن تم توصيل جهاز بنظام "recovery".

الآن من الآيتونز, قم بإختيار جهازك من القائمة الجانبية على اليسار.

إن كان حاسبك يعمل بنظام ماك, إضغط على زر "Option", أما إن كان بنظام ويندوز, إضغط على زر "shift". ستظهر واجهة لإختيار الملف الذي قمت بتحميله الآن.

و بذلك تكون قد إنتهيت من عملية إستعادة النسخة السابقة من النظام, الآي أوه إس 6. إن كنت قد قمت بحفظ نسخة إحتياطية من الملفات و البيانات قبل التحديث للنظام آي أوه إس 7, تستطيع إختيار إستعادة هذه الملفات من أمر "Restore".