من بين ما يقارب المليون تطبيق, نحاول البحث عن ما نظن أنه يفيدكم من بين هذه الكمية الضخمة من التطبيقات, نبذل الجهد و الوقت حتي نوفر عليك مشقة البحث. نحاول بكل جهد ان نجلب لك ما نظن أنه نافع من تطبيقات. تابعنا لتجد ما هو جديد و مفيد في إختيارات الجيكس.

تطبيقات أندرويد

الإسبوع 10

1. SAO Launcher

SAO Launcher - تطبيقات أندرويد

لا تدع الإسم يخدعك, فهذا التطبيق لا يغير من واجهة الهاتف أو طريقة عمل و تصميم النظام كتطبيقات الـ"Launcher" المختلفة, و لكنه يقوم بوظيفة فريدة جداً و لن تستطيع الإستغناء عنه عند تجربته. يقوم التطبيق بتسهيل عملية إدارة و تنظيم التطبيقات و تشغيلها.

طريقة الإستخدام:

قم بالسحب لأسفل من أعلى يمين أو أعلى يسار الشاشة لإظهار قائمة التطبيق التي منها تتحكم في كل التطبيقات و تختار التطبيق الذي تريد تشغيله بضغطات قليلة و بكل سهولة. كما تظهر خيارات ثابتة على طرف الشاشة للوصول إلى الرسائل, الإعدادات, جهات الإتصال "Contacts" أو التطبيقات و غيره.

كما يعمل التطبيق و تظهر واجهته أثناء تشغيل أي تطبيق آخر.

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لتوضيح طريقة عمله و كل خواصه:

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي, و تستطيع تحميله من هنا.


2. Edge: Quick Actions

هي طريقة بديلة للوصول إلى التطبيقات التي قمت بتشغيلها مؤخراً بشكل أسرع من الشاشة الرئيسية. يتميز التطبيق بالتصميم البسيط و الأنيق, بالإضافة إلى إمكانية إضافة تطبيقات مفضلة من التي تقوم بتشغيلها كثيراً حتى لا تتكبد عناء البحث عنها وسط تطبيقات و قوائم عديدة.

طريقة الإستخدام:

بعد تحميل التطبيق و تشغيله, كل ما عليك فعله هو مجرد السحب من يسار الشاشة لتقوم بإظهار قائمة التطبيق. و تستطيع التحكم في طريقة عرض التطبيقات و أيضاً عددها في القائمة.

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي, و تستطيع تحميله من هنا.


3. DigiCal Calendar

هو بديل قوي لتطبيق التقويم الرسمي للأندرويد. يتميز بتصميم بسيط و أنيق, و لكن ليس هذا فقط. فهو مليء بالإمكانيات و الخواص القوية أبرزها إمكانية تصميم ملحقة "Widget" كما تريدها أنت على شاشة الجهاز الرئيسية.

طريقة الإستخدام:

الطبيق يأتي بخيارات عديدة قوية, أبرزها تعدد الواجهات تختار بينها و هي صفحة لأحداث اليوم, صفحة لأحداث الأسبوع, صفحة لأحداث الشهر, صفحة لأحداث الشهر القادم, صفحة للمهام و المذكرات, بالإضافة إلى شاشة للقائمة بالأعمال المختلفة.

كما يأتي بخاصية تحديد المكان حتى تقوم بتدوين المواعيد المهمة و كذلك مكانها تحديداً على الخريطة.

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي, و تستطيع تحميله من هنا.


4. Runtastic Six Pack Abs Workout

هو أفضل تطبيق يقوم بعمل مدربك الخاص في الصالة الرياضية. يحتوي على تعليمات و إرشادات مفصلة حول كل التمارين المهمة و طريقة تنفيذها بطريقة آمنة و صحيحة للحصول على أقصى إستفادة منها.

خواصه:

  • يحتوي على رسوم و صور متحركة ترشدك على طريقة و فترة عمل كل تمرين بالطريقة الصحيحة
  • يحتوي على أكثر من 50 ملف فيديو بدقة عالية HD لإرشادك و متابعة تنفيذك للتمارين
  • يأتي بخطط و برامج تمرينية على أساس علمي و دقيق لترتيب التمارين و عدد أيامه حتى تحصل في النهاية على الجسم الرياضي الذي تريده

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي, و تستطيع تحميله من هنا.


5. AwesomeIME - FLAT Keyboard

يواجه الكثيرين مشكلة أثناء الكتابة على الشاشات اللمسية خصوصاً على بعض أجهزة الأندرويد. فتكثر الأخطاء الإملائية و قد يحتاج الأمر إلى التكريز الشديد لتجنب هذه الأخطاء مما قد يؤثر على سرعة الكتابة.

و يعالج هذا التطبيق هذه المشكلة من خلال تصميمه الذكي الذي يزيد المسافات بين الحروف على لوحة المفاتيح سواء أفقياً أو رأسياً, مما يقلل من نسبة الخطأ الكبيرة و يوفر مشقة الأخطاء الكثيرة التي كانت تحدث.

الجميل في البرنامج أنك تستطيع التحكم في مظهر و ألوان لوحة المفاتيح بما يناسب ذوقك, بالإضافة إلى النمط "Font" الجديد فهو المريح للرؤية و الواضح في نفس الوقت

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي, و تستطيع تحميله من هنا.


6. OLED World

لعشاق صور الطبيعة, يأتي هذا التطبيق من إنتاج شركة سامسونج ديسبلاي "Samsung Display" التابعة للشركة العملاقة سامسونج. قم بتصفح الصور الرائعة من أعمال أشهر المصورين العالميين و تمتع بدقة رائعة HD في التصوير بفضل تقنية AMOLED الخاصة بشركة سامسونج. ستشعر بأن الصور تكاد تبعث فيها الحياة عند مشاهدتها و تستطيع تحميلها على جهازك و تعيينها كخلفية لك.

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي, و تستطيع تحميله من هنا.


7. Malwarebytes Anti-Malware

هو التطبيق الرسمي لشركة "Malwarebytes" الشهيرة و الرائدة في الحماية من البرمجيات الخبيثة و الإختراقات.

طريقة عمله:

  • يقوم التطبيق بتحديد و معرفة البرامج و الملفات الخبيثة و إزالتها
  • يقوم بمسح شامل لكل ملفات الجهاز لحمايته من أي إختراقات
  • يوقف كل البرامج أو العناصر التي تقوم بجمع بياناتك الشخصية بدون إذن
  • يقوم بمراقبة و متابعة كل التطبيقات التي تقوم بجمع معلومات عن مكان الجهاز و البيانات الشخصية

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي, و تستطيع تحميله من هنا.