إعتدنا خلال الفترة الماضية على ظهور تسريبات تكاد تكون يومية من جانت شركة جوجل, الأمر الذي جعلنا نكاد نظن أن جوجل تتعمد تسريب هذه الصور أو الأخبار كان آخرها ظهور هاتف نيكسوس 5 القادم للبيع على متجر جوجل بلاي بسعر 349 دولار لعدة دقائق ثم إختفى بعد ذلك.

صور مسربة للتصميم الجديد من متجر جوجل بلاي

و الآن ظهرت صور مسربة لتصميم جديد لمتجر جوجل بلاي الذي سيحمل إسم جوجل بلاي 4.4, و نظن أنه سيتاح للتحديث تزامناً مع إطلاق النظام الجديد من الأندرويد (أندرويد 4.4 كيت كات).

التصميم المسرب غير مكتمل, و لكنه كافي للتعرف على خطط جوجل و إتجاهها للبساطة و تسهيل الإستخدام بشكل كبير. سيحتوي التصميم الجديد على قائمة تسحب من جانب الشاشة تحتوي على خيارات مثل تطبيقاتي "My apps", قائمة أمنياتي "My wishlist", و إسترجاع "Redeem", بالإضافة إلى الشاشة الرئيسية "Store home". كما تم تبسيط القوائم الرئيسية لتصبح هناك قائمة و صفحة خاصة لكل من متجر جوجل بلاي للتطيقات, الأفلام و البرامج التلفزيونية.. إلخ. عكس الحال في نسخة جوجل بلاي الحالية, حيث تبدو كل الخيارات مزدحمة في قائمة واحدة.

فيما يلي الصور المسربة:

صور مسربة للتصميم الجديد من متجر جوجل بلاي

أما عن قائمة النسخة الحالية المستخدمة, فهي تظهر في الصورة التالية:

صور مسربة للتصميم الجديد من متجر جوجل بلاي

و بالرغم من أن جوجل تداعب مستخدميها حيث سيأتي تحديث متجر جوجل ليصل إلى النسخة رقم 4.4 (في الوقت الذي ننتظر إطلاق النظام أندرويد 4.4), يجب ألا تقلق, فالتحديث سيأتي لكل أجهزة أندرويد بداية من أندرويد 2.2 فرويو "Android Froyo".