تم إطلاق تطبيق BBM الخاص بشركة بلاكبيري رسمياً منذ عدة ساعات للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد و آي أوه إس. و تقول الشركة بأن الإقبال كان غير مسبوق للحصول على الخدمة. و  قالت الشركة على حسابها الرسمي على موقع تويتر بأن أكثر من 5 مليون مستخدم لنظام أندرويد وحده قام بتحميل التطبيق خلال 8 ساعات من إطلاقه على متجر جوجل بلاي.

كيف تتخطى فترة الإنتظار الطويل حتى تفعيل خدمة BBM لحسابك تلقائياً

و ذكرت الشركة على مدونتها الرسمية قبل ظهور التطبيق على متجر جوجل بلاي (لأنظمة أندرويد) أو متجر أبل (لأنظمة آي أوه إس) بعدة ساعات الخطوات اللازمة لتفعيل الخدمة بشكل صحيح. حيث يتوجب على المستخدم بعد تحميل التطبيق و تثبيته إدخال البريد الإلكتروني الخاص به ليتم تسجيله على قواعد بيانات الشركة. و على حسب ما ذكرته الشركة, بأن ذلك يشكل عبئاً كبيراً على شبكات الشركة و قواعد بياناتها نظراً للإقبال الشديد للغاية للحصول على الخدمة من ملايين المستخدمين حول العالم.

و لذلك يجب الإنتظار فترة حتى يأتي دورك ليتم تفعيل الخدمة لحسابك. إلا إذا كنت ممن قمت بالتسجيل على موقع BBM.com مسبقاً منذ فترة, فسيتم تفعيل الخدمة مباشرة في هذه الحالة بدون إنتظار.

و لكن إن كنت لا تريد الإنتظار طويلاً, إكتشفنا ثغرة تتيح لك تخطي فترة الإنتظار.

كيف تتخطى فترة الإنتظار الطويل حتى تفعيل خدمة BBM لحسابك تلقائياً

  • عند تثبيت التطبيق, سيطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني, بعدها قم بالضغط على زر التالي "Next".
  • بعد الضغط على زر التالي, قم بإجبار التطبيق على الإغلاق. و يتم ذلك بالنسبة لأجهزة الآي أوه إس عن طريق الضغط مرتين على الزر الرئيسي ثم سحب التطبيق بعيداً عن الشاشة. أما لأجهزة أندرويد, عن طريق الضغط طويلاً على زر الشاشة الرئيسية, ثم الدخول إلى قائمة تعدد المهام "multitasking" (الموجودة في أسفل الشاشة على اليسار), ثم قم بالضغط على زر إنهاء "End" الموجود جانب إسم التطبيق في الشاشة التي ستظهر.
  • و الآن عند إعادة تشغيل التطبيق يجب أن ترى إمكانية إنشاء حساب جديد, و يعطيك رقم رمز بلاكبيري مسنجر "BBM PIN" و بذلك تتم تفعيل الخدمة تلقائياً.

جدير بالذكر أن هذه ثغرة واضحة في التطبيق و قد يتم الإنتباه بها من جانت الشركة و تصليحها في أي وقت, لذلك لا يوجد ضمان لنجاحها كل مرة. قم بتجربتها و شارك في التعليقات إن نجحت معك أم لا.

المصدر