من بين ما يقارب المليون تطبيق, نحاول البحث عن ما نظن أنه يفيدكم من بين هذه الكمية الضخمة من التطبيقات, نبذل الجهد و الوقت حتي نوفر عليك مشقة البحث. نحاول بكل جهد ان نجلب لك ما نظن أنه نافع من تطبيقات. تابعنا لتجد ما هو جديد و مفيد في إختيارات الجيكس.

إختيـارات الجيكس لتطبيقـات مفيـدة لمستخدمي الأندرويد (الأسبوع 11)

الإسبوع 11

1. Clash of Clans

إستمرت هذه اللعبة المثيرة لفترة طويلة من أشهر العاب نظام الآي أوه إس و لكن ظهرت أخيراً لمنصة الأندرويد بعدما حصلت الشركة المنتجة "Supercell" لها لتمويل بقيمة مليار و نصف دولار (عجباً!) من جانب شركات يابانية على أمل أن تصبح Supercell شركة نينتيندو "Nintendo" القادمة.

حول اللعبة

هي من الألعاب الإستراتيجية, تقوم بمحاولة بناء قرية و جيش تابع لها قوي لتقوم بغزو البلدات المحيطة. و لكن عليك بناء و إيجاد وسائل لحماية قريتك من أي هجمات أو غزوات من جيوش الأعداء.

و تضيف الرسومات و التأثيرات الرائعة للعبة المزيد من الإثارة و المتعة.

تتوفر اللعبة مجاناً على متجر جوجل بلاي و يمكنك تحميلها من هنا.


2. Mercury Browser

هناك الكثير من برامج تصفح الإنترنت لأجهزة الأندرويد, و بالرغم من قوة المتصفح الرئيسي للنظام, فمستخدمي الأندرويد دائمين البحث عن كل ما هو جديد. و متصفح "Mercury Browser" هو أحدثهم.

خواص البرنامج

يركز المتصفح على السرعة و الخصوصية, فهو من أفضل برامج التصفح الجديدة في هذين الأمرين.

و لكن يحتوي أيضاً إضافات مثل التحكم عن طريق الإيماءات (اللفتات), معاينة التبويبات, طريقة سهلة لمسح التاريخ.

يتوفر التطبيق مجاناً على متجر جوجل بلاي و يمكنك تحميله من هنا.


3. FindIt – Email and File Search

يعتمد أغلب الناس هذه الأيام على خدمات تخزين الملفات على الإنترنت المختلفة (الخدمات السحابية أو "Cloud Services") كجوجل درايف "Google Drive", دروب بوكس "Dropbox", أو غيرها الكثير.

و لكن لكثرة هذه الخدمات نواجه دائمة مشكلة "أين وضعت هذا الملف؟". و لذلك يأتي هذا التطبيق لحل هذه المشكلة. فهو يقدم طريقة سهلة للبحث داخل خدمات "Gmail", جوجل درايف, و دروب بوكس في نفس الوقت لتستطيع إيجاد كل ملفاتك بسرعة بدون مواجهة عناء البحث عنها بنفسك.

مميزات البرنامج

  • يتميز التطبيق بواجهة سهلة و واضحة جداً للتعامل معه.
  • يستطيع البحث عن الملف في أكثر من حساب للخدمات المختلفة جيميل "Gmail", جوجل درايف "Google Drive", و دروب بوكس "Dropbpx".

يتوفر التطبيق مجاناً على متجر جوجل بلاي و يمكنك تحميله من هنا.


4. Moves

هل تريد حساب الوقت أو عدد الخطوات التي تستغرقها أثناء مشيك لتأدية مشاويرك أو لعملك؟ أو ربما تريد معرفة المسافات التي تقطعها أثناء تمارينك أو ركوبك للدراجة. يقوم هذا التطبيق بحساب كل ذلك تلقائياً.

طريقة الإستخدام

فقط قم بتنزيل البرنامج, ثم تستطيع نسيانه بعد ذلك. فقط ضع الهاتف في جيبك عند خروجك و سيقوم التطبيق تلقائياً بالعمل في الخلفية بالأعمال التالية:

  • حساب الفترات الزمنية و المسافات لكل مشيك, جريك, أو ركوب الدراجة يومياً.
  • التعرف على الأماكن التي تتردد إليها.
  • تحديد المسارات للطرق التي تقطعها على الخريطة.
  • حساب عدد الخطوات التي تمشيها.

يتوفر التطبيق مجاناً على متجر جوجل بلاي و يمكنك تحميله من هنا.


5. Chronus

لمحبي تغيير واجهة جهازهم بشكل مستمر. تقدم هذه الملحقة "Widget" تصميم أنيق و جميل للشاشة الرئيسية و شاشة القفل "Lockscreen", بالإضافة إلى طريقة عرض الساعة و حالة الطقس.

و لكن ما يميز هذه الملحقة قابليتها للتعديل بشكل كبير.

يتوفر التطبيق مجاناً على متجر جوجل بلاي و يمكنك تحميله من هنا.


6. RealPlayer Cloud

لمن يقوم بتصوير مقاطع الفيديو بشكل مستمر (سواء للعمل أو للذكرى أو لكونها مجرد هواية), يقدم هذا البرنامج مكان لتخزين كل مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها. و من ثم تستطيع مزامنتها و مشاهدتها لاحقاً من أي جهاز أو متصفح آخر.

مميزات الخدمة

  • تتميز خدمة "RealPlayer Cloud" بأنها آمنة, و لا يستطيع أحد غيرك من تصفح فيديوهاتك و مشاهدتها.
  • يمكنك مشاهدة المقاطع لاحقاً من أي جهاز و من أي نظام سواء ويندوز, ماك, أو من أنظمة الهواتف.
  • يمكنك مشاهدة المقاطع حتى من جهاز التلفاز.

يتوفر التطبيق مجاناً على متجر جوجل بلاي و يمكنك تحميله من هنا.


7. Focal (Beta)

هو تطبيق الكاميرا الرئيسي الذي كان يأتي مع روم "CyanogenMod" للهواتف المخترقة (روت أو Root). و لكن يأتي الآن كتطبيق رسمي على متجر جوجل بلاي.

و يحتوي التطبيق على كل المميزات التي كانت تأتي مع روم "CyanogenMod", و لكنه يأتي الآن بشكل تجريبي فقط و ينتظر أن يتم تعديله بشكل كبير خلال الفترة القادمة ليقدم المزيد من المزايا و تحسينات في الأداء.

يتوفر التطبيق مجاناً على متجر جوجل بلاي و يمكنك تحميله من هنا.