كيف تخفيف تأثيرات الإنتقال بين الشاشات المزعجة على الآي أو إس 7

لا أحد ينكر تغيير تصميم و الشكل العام (للأحسن) لنظام آي أوه إس الخاص بشركة أبل من خلال التحديث الأخير آي أو إس 7 الذي أضاف الكثير من الإمكانيات و الخواص الجديدة و المطلوبة لهواتف الآيفون و الآيباد و أصبحت إستخدام هذه الأجهزة متعة حقيقية.

و لكن لم يخلو النظام من الأخطاء, أبرزها ثغرات الأمنية, أو تعديلات بسيطة للنظام. و لكن الشيء الذي أزعج المستخدمين حقاً هو التصميم السيء للمؤثرات الحركية للشاشات أثناء تخطي شاشة القفل أو التنقل بين البرامج. فكانت الشاشة تقوم بتقريب و إبعاد الألوان و أيقونات البرامج بطريقة غير مريحة للعين و قد تكون مزعجة في الكثير من الأحيان.

و إنتبهت أبل لهذه الشكاوى الكثيرة من المستخدمين. و سارعت في إطلاق تحديث كبير للآي أو إس برقم 7.0.3, و قد أعلنت عن التحديث خلال مؤتمرها الأخير. و يضيف التحديث الأخير إمكانية تغيير المؤثرات أثناء التنقل بين الشاشات و البرامج "Transition Effects" لأن تصبح الشاشة تتلاشى شيئاً فشيئاً حتى تظهر الشاشة التالية. و يعد هذا التأثير الأنيق و البسيط أفضل بكثير من التأثيرات المزعجة السابقة. و قد يوحي بأن الجهاز يصبح أسرع بعد تطبيقه, مجرد لأن التأثير الجديد يستغرق وقتاً أقل من التأثير السابق.

و يمكنك تغيير التأثيرات من خلال هذه الخطوات:

  • إذهب إلى الإعدادات و إختر عام "General".
  • من قائمة الإعدادات العامة, إختر خيارات إمكانية الوصول "Accessibility".
  • إذهب لخيار تقليل الحركة أو "Reduce Motion", و قم بتغييره لوضع التفعيل "ON" (أو الواجهة الخضراء).

كيف تخفيف تأثيرات الإنتقال بين الشاشات المزعجة على الآي أو إس 7

و ستلاحظ مباشرة التغيير في أداء النظام و التأثيرات.

للمزيد من التوضيح, يمكنك مشاهدة المقطع التالي:

المصدر