تم إطلاق تحديث لبرنامج يوتوب "Youtube" مؤخراً للأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس. و أحد الخواص الجديدة التي تم إضافتها هي إمكانية التحكم في جودة الصورة أثناء تشغيل أي مقطع فيديو. و هذه الإضافة مهمة جداً للتحكم في حجم الفيديو بناءاً على سرعة الإتصال بالإنترنت المتاحة أثناء المشاهدة.

فإن كان الإتصال بطيء على سبيل المثال, ينصح بتقليل الجودة حتى يتم عرض الفيديو بشكل أسرع بدون أن يتم قطعه أو إيقافه كثيراً.

لتغيير مستوى جودة الفيديو:

  • أولاً تأكد بأنك قمت بالتحديث الأخير لبرنامج يوتوب.
  • عند بدأ تشغيل الفيديو, إضغط على زر الإعدادات (ثلاث نقاط فوق بعض موجودين أعلى يمين الشاشة.

كيف تتحكم في جودة فيديوهات اليوتوب على أنظمة آي أو إس

  • ستظهر قائمة بثلاث خيارات. و هما خيار للإبلاغ عن الفيديو (شكل علم), خيار لإظهار الترجمة أو الملاحظات ("Captions" أو "CC"), و خيار لتغيير مستوى جودة الصورة (شكل الترس على اليسار) كما يوضح في الصورة. قم بالضغط على الخيار الأخير.

كيف تتحكم في جودة فيديوهات اليوتوب على أنظمة آي أو إس

  • ستظهر قائمة بالخيارات المتاحة للفيديو. عادة تتراوح الخيارات من "144p" (الأقل جودة) إلى "720p" (أفضل جودة), كما سيكون هناك خيار التحديد التلقائي للجودة "Auto".

كيف تتحكم في جودة فيديوهات اليوتوب على أنظمة آي أو إس

تذكر أن الجودة تتحسن بإختيار القيمة الأعلى, و لكن يحتاج ذلك لسرعة إنترنت أكبر بالتأكيد. و الآن حينما تكون تشاهد فيديو و تلاحظ أنه بطيء التحميل و كثير التوقف, قم بتقليل جودة الصورة و ستلاحظ تحسن كبير أثناء المشاهدة.

كانت خاصية التحكم في جودة الصورة موجودة دائماً على موقع يوتوب (و أيضاً موجودة منذ فترة على تطبيق يوتوب الرسمي لأجهزة أندرويد), و لكن لم يتم تقديمها لأنظمة الآي أو إس سوى مؤخراً.

مصدر الصور