أضاف نظام آي أو إس 7 الجديد خاصية التحديث التلقائي للتطيقات فور ظهورها. و كان مستخدمي أنظمة الآي أو إس السابقة يرون كثرة التنبيهات و العلامات التي تظهر عند وجود تحديث جديد لتطبيق ما أمراً مزعجاً. و لذلك فإن التحديث التلقائي للتطبيقات قد يكون أمراً رائعاً للوهلة الأولى, و لكن ما زال هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى إلغاء هذه الخاصية أيضاً (أو التحكم فيها على الأقل).

سواء كنت تريد الحفاظ على أقصى كفاءة للجهاز للقيام بعمل ما أو كان التحديث المستمر يشغل إتصال الإنترنت و يؤدي إلى بطئه, أو إن كنت تريد التحكم في عملية تحديث التطبيقات بنفسك (تذكر أن ذلك قد يؤدي إلى توفير إستهلاك البطارية كذلك), يمكنك إتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالذهاب إلى إعدادات الجهاز "Settings", ثم خيارات الآيتونز و متجر التطبيقات "iTunes & App Store".
  • إذهب لأسفل هذه الخيارات و ستجد قسم التحميل التلقائي "Automatic Downloads".
  • قم بتغيير أمر التحديث "Updates" ليصبح مطفأ, و بذلك تكون قد أنهيت عملية التحديث التلقائي للتطبيقات.

طريقة إلغاء التحيدث التلقائي للتطبيقات على نظام آي أو إس 7

و بذلك تكون قد قمت بإلغاء التحديث التلقائي للتطبيقات, و الطريقة الوحيدة للتحديث أصبحت الآن بأن تذهب إلى متجر التطبيقات "App Store" بنفسك و تحديث كل تطبيق على حدا.

تفعيل التحديث التلقائي أثناء وجود إتصال "WiFi" فقط

إن كنت لا تريد إلغاء التحديث التلقائي كاملاً و تريد فقط تحديده قليلاً يمكنك ضبط الجهاز ليقوم بالتحديث تلقائياً فقط عندما يتوفر إتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي "WiFi", و بذلك توفر تحميل البيانات من خلال إنترنت شركة الإتصال الخاصة بك.

للقيام بذلك, إتبع نفس الخطوات السابقة و لكن أبقي على خيار التحديث "Updates" مفعلاً, و إلغي خيار إستخدام البيانات الخلوية "Use Cellular Data".


جدير بالذكر أن عملية إلغاء التحديث التلقائي للتطبيقات سيمنع ظهور الدائرة الزرقاء الصغيرة التي كانت تظهر عشوائياً بجوار إسم بعض التطبيقات عند تحديثها. و تسبب هذه العلامة الغريبة بعض الحيرة عند الكثير من المستخدمين حيث تظهر في أوقات غريبة و عشوائية. و لكن ستظهر فقط بجوار التطبيق الذي تقوم أنت بتحديثه يدوياً.

طريقة إلغاء التحيدث التلقائي للتطبيقات على نظام آي أو إس 7

مصدر الصور