خمس نقاط تهمك عن أندرويد 4.4 كيت كات

أعلنت جوجل رسمياً عن الجهاز نيكسوس 5 أخيراً, و معه إطلاق النظام الأحدث و المرتقب بشدة أندرويد 4.4 كيت كات "Android 4.4 Kit Kat". و يعد النظام الأحدث من أندرويد بالكثير من الإضافات و الإمكانيات المرتقبة. و لكن هناك خمس نقاط مهمين يجب أن تعلمهم حول النظام الأحدث كيت كات.

أولاً: كيت كات لن ينتشر بشكل كبير (على الأقل في الفترة الحالية)

يأتي نظام أندرويد الأحدث تلقائياً مع جهاز نيكسوس 5. و لكن يبدو أننا سننتظر فترة لحين صدورة للأجهزة الأقدم.

و قد وعدت جوجل بأن التحديث سيأتي قريباً لأجهزة نيكسوس 4, 7, و 10, بالإضافة إلى جهاز سامسونج جلاكسي إس 4 و نسخة إتش تي سي وان الخاصة بجوجل بلاي "HTC One Google Play Edition" خلال الأسابيع القادمة.

و لكن إن كنت مبرمج أندرويد, فإن ملفات الكود "Source Code" الخاصة بالنظام أندرويد كيت كات متوفرة الآن هنا.

أما إن كان جهازك تم صدوره قبل الـ18 شهر السابقين, فعلى الأرجح لن يأتي التحديث للكيت كات إليه على الإطلاق للأسف.

ثانياً: خدمة جوجل ناو "Google Now" مدمجة بشكل أكبر على كيت كات

قدمت جوجل خدمة جوجل ناو "Google Now" على أجهزة الأندرويد منذ فترة, و هي تقنية من المحتمل أن تحدث ثورة في طريقة إستخدام الهواتف الذكية. فهي تستخدم كل المعلومات الشخصية التي تعرفها جوجل عنك (و هي أكثر مما تتخيل), و تستغلها في طريقة إستخدامك للأندرويد.

فمن خلال خدمة جوجل ناو, كل ما عليك هو قول عبارة "OK Google" للقيام بأي عملية بحث على الجهاز, إرسال رسالة, الحصول على توجيهات القيادة, أو حتى تشغيل أي أغنية تريدها.

و يخطو نظام كيت كات خطوة كبيرة لجعل الجهاز ليس مجرد يعمل باللمس, بل يعمل بالتحدث إليه بصوتك.

ثالثاً: تطوير تطبيق الهاتف

لم نعد نفكر في الهواتف الذكية بكونها هواتف منذ فترة طويلة. و لكن نظام كيت كات بالتأكيد يجعل عملية القيام بالمكالمات أكثر سهولة منذ أي وقت مضى. فهو يوفر لك المساعدة أثناء البحث عن أرقام هواتف جهات الإتصال المخزنة على الجهاز أو تطبيقات جوجل المتعددة أو حتى أرقام الأماكن القريبة منك مباشرة من داخل التطبيق.

رابعاً: إدارة ذاكرة الهاتف بشكل أفضل

تحرص جوجل على السعة الخزينية للجهاز العامل بنظام كيت كات أكثر من أي نظام سابق. حيث لم تكتفي فقط بتقليل الذاكرة اللازمة لتشغيل النظام, بل قامت بتطوير كل العناصر الرئيسية للنظام بحيث يستطيع المطورين و المبرمجين إعداد تطبيقات أكثر تفاعلية و أكثر توفيراً لذاكرة الجهاز من أي وقت مضى.

خامساً: توفير حزمة تطبيقات "Quickoffice"

قامت جوجل في السابق بشراء حقوق حزمة تطبيقات "Quickoffice", و هي مجموعة تطبيقات لتشغيل ملفات الأوفيس "Microsoft Office" المختلفة على الأندرويد. و الآن مع نظام أندرويد كيت كات, سيأتي "Quickoffice" مسبقاً على الجهاز.

و هذا يعني أن كل مستخدمي النظام كيت كات سيتمكنون من تحرير و إنشاء ملفات "Word", "Excel", و "PowerPoint", بالإضافة إلى دعم جوجل درايف "Google Drive" و إمكانية فتح و قراءة ملفات الـ"PDF", ناهيك عن إرفاق الملفات المختلفة على رسائل البريد الإلكتروني.

المصدر