كيف تشحن بطارية هاتفك بشكل أسرع

رغم أن المسمى المتعارف عليه هو أجهزة ذكية, لا يوجد حتى الآن هاتف بالذكاء الكافي لتوفير عمر البطارية بالشكل الذي يرضي أغلب المستخدمين. و لكن الأمر الأكثر إزعاجاً هو طول الفترة التي يستغرقها الجهاز للشحن.

 هناك الكثير من النصائح حول طرق توفير معدل إستهلاك البطارية, و لكن يريد الكثير خطوات لتقليل فترة شحن بطارية الهاتف. فيما يلي خمس خطوات لتحقيق ذلك.

أولاً: إطفاء الجهاز أثناء الشحن

إن كنت تريد شحن جهازك بشكل اسرع, قم بإطفاء الجهاز أثناء شحنه. فهو بذلك لن يستهلك طاقة أثناء الشحن, مما يوفر الكثير من الوقت.

إن كان أمراً ضرورياً بقاء عمل الجهاز فإن تشغيل الجهاز على وضع الطائرة "Airplane mode" أو "Offline mode", مما سيمنع الجهاز من بحث عن إشارات شبكات الإتصال أو الـ"WiFi". أو على الأقل, قم بتشغيل شاشة قفل الجهاز و حدد إستعمالك للجهاز بقدر المستطاع أثناء وضع الجهاز على الشاحن.

ثانياً: إستخدم شاحن الحائط

سيقوم الجهاز بالشحن أسرع عند توصيله بشاحن الحائط, و ليس وصلة الـ"USB" عن طريق إتصال الجهاز بحاسب آخر. و بالطبع لا يوجد أفضل من الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الجهاز, إبتعد عن الشواحن الغير رسمية و الغير أصلية دائماً.

ثالثا: البرودة جيدة

ما لا يعلمه الكثيرين هو أن أداء البطارية يتأثر كثيراً بدرجة الحرارة. ينصح دائماً بإبقاء الجهاز بعيداً عن درجات الحرارة العالية, لأن ذلك سيؤدي إلى فقدان البطارية للكثير من الطاقة المخزنة داخلها.

و تنصح شركة أبل مستخدمي أجهزة الآيفون (و لكن ينتطبق ذلك على كل الأجهزة الذكية بشكل عام) بتجنب وضع الجهاز في الشمس أو السيارات في درجات الحرارة العالية, و يتضمن ذلك الأغطية المختلفة التي قد تسبب حرارة إضافية للجهاز.

رابعاً: لتسريع الشحن عن طريق وصلة الـUSB

إن لم يكن أمامك خيار غير الشحن بوصل الجهاز بحاسب عن طريق وصلة USB, يمكنك تسريع العملية الشحن عن طريق عدم مزامنة ملفات الجهاز بالحاسب أثناء الشحن. و التأكد من عدم وجود أجهزة أخرى تسحب الطاقة من الحاسب من خلال وصلات USB  أخرى

خامساً: الحفاظ على البطارية

للحفاظ على سلامة البطارية تأكد من القيام بدورة شحن كاملاً على الأقل مرة كل شهر, و هذا يعني شحن البطارية بالكامل ثم إستمرار العمل بالجهاز حتى ينفذ الشحن كاملاً.