يوتوب (YouTube) تبدأ في تقديم نظام تعليقات جديد يعتمد على جوجل بلاس (Google+)

كانت يوتيوب قد أعلنت منذ فترة عن نيتها إستخدام نظام جديد للتعليقات على الفيديوهات المرفوعة على الموقع إعتماداً بشكل كبير على شبكة التواصل الخاصة بجوجل جوجل بلاس "Google+". و كانت قد قامت بالفعل بتجربة هذا النظام الجديد في التعليقات و النقاشات الخاصة بالقنوات الموجودة على الموقع لعدة أسابيع.

و الآن أعلنت إدارة الموقع عبر مدونتها الرسمية عن البدأ بالفعل في إستخدام نظام التعليقات الجديد تدريجياً ليشمل كل الفيديوهات بداية من هذا الإسبوع. و يركز النظام الجديد على تحويل قسم التعليقات إلى مكان للنقاشات التي تهم المستخدم فقط. حيث سترى التعليقات الخاصة بالأشخاص التي تهمك فقط في الأول بدل من أن يكون أول تعليق أمامك هو آخر شخص من أي مكان في العالم قام بكتابة تعليق قبلك.

و يأتي ذلك لتقليل عدد التعليقات الغير مهمة أو الغير مناسبة بشكل كبير. فالآن عندما تأتي لقسم التعليقات سترى أولاً التعليقات الخاصة بصاحب الفيديو أو الأشخاص الذين يهمونك فقط كأصدقائك الذين في دائرتك على حسابك في شبكة جوجل بلاس أو الأشخاص المعروفين أو المشهورين.

و بذلك يصبح قسم التعليقات مجالاً للنقاشات بين أشخاص تهتم بهم أو تعرفهم و يكون أمامك الفرصة في الدخول في النقاش معهم و تضمن فرصة أكبر لأن يروا تعليقك و أن تصلهم رسالتك.

كما يقدم النظام الجديد إمكانيات جديدة لأصحاب الفيديوهات في التحكم في التعليقات. حيث يمكنهم الآن مراجعة كل التعليقات قبل الموافقة على عرضها مع مسح بعض الكلمات الغير مرغوبة, كما يمكنهم توفير الوقت بإختيار أشخاصاً بعينهم تتم الموافقة تلقائياً على تعليقاتهم.

كما سيكون أمامك الفرصة للعودة للوضع السابق إن أردت بإختيار أمر عرض التعليقات الجديدة أولاً "Newest First" بدل من التعليقات الأهم أولاً "Top Comments".

يوتوب (YouTube) تبدأ في تقديم نظام تعليقات جديد يعتمد على جوجل بلاس (Google+)

المصدر