متصفح كروم سيمنع إستخدام الملحقات من خارج متجر ملحقات الكروم الرسمي لأجهزة ويندوز

أعلنت جوجل أنها تنوي منع إستخدام الملحقات و الإضافات "Extensions" الخاصة بمتصفحها الشهير جوجل كروم "Google Chrome" التي يتم تنزيلها من خارج متجر الإضافات الرسمي. و يأتي ذلك في ظل خطوات جوجل الصارمة في الفترة السابقة لزيادة معايير الآمان لمستخدميها و حماية بياناتهم الشخصية.

و كانت جوجل قد بدأت منذ فترة بإضافة الكثير من التنبيهات و رسائل التحذير من إستخدام أي ملحقات يتم إضافتها من مصادر غير متجر جوجل الرسمي لملحقات المتصفح. و لكن قررت الشركة مؤخراً أن تخطو خطوة أكبر لتمنع إستخدام هذه الملحقات مطلقاً لأجهزة الويندوز, و ذلك بدءاً من شهر يناير القادم.

و تزعم جوجل أن هذا القرار جاء نتيجة الشكاوي الكثيرة من مستخدمي النظام ويندوز حول إستغلال هذه الملحقات بياناتهم و معلوماتهم الشخصية بدون علمهم إضافة إلى تغيير إعدادات المتصفح و تغيير أداءه بطرق غير متوقعة و غير مرغوبة.

قد تكون هذه الخطوة لا تعني الكثير لبعض المستخدمين الذين لا يستخدمون ملحقات كثيرة من خارج متجر المتصفح, و لكن إن كنت أحد مبرمجي و مطوري هذه الإضافات, سيتوجب عليك نقل الإضافة لمتجر المتصفح الرسمي و هي علمية سهلة, و لكن يتطلب دفع 5 دولارات لجوجل للقيام بذلك.