هل تستغل كل إمكانيات القلم (S Pen) القوية في لجهاز سامسونج جلاكسي نوت 3؟

أطلقت سامسونج مؤخراً الجهاز العملاق جلاكسي نوت 3 "Samsung Galaxy Note 3" الذي يتمتع بأعلى إمكانيات تقدمه الشركة في أجهزتها المحمولة حتى الآن. فالجهاز يحتوي على شاشة بحجم 5.7 بوصة بجودة صورة فائقة و معالج قوي 2.3 جيجاهيرتز رباعي النواة من النوع سناب دراجون 800. بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية (رام) بحجم 3 جيجابايت.

و لكن أحد أبرز و أقوى خواص الجهاز الذي تتمتع بإمكانيات رائعة هو القلم الخاص "S Pen" الذي يتيح للمستخدم خيارات و إمكانيات كثيرة ليست موجودة في أي جهاز آخر. و لكن يجب أن تتأكد أنك تستغل كل إمكانيات هذا القلم لكي تحصل على أقصى إستفادة من خواص الجهاز بإستخدام الخيارات التالية.


قائمة "Air Command"

هل تستغل كل إمكانيات القلم (S Pen) القوية في لجهاز سامسونج جلاكسي نوت 3؟

يوجد القلم الخاص "S Pen" في أسفل يمين الجهاز, و عند إزالته ستظهر قائمة الـ"Air Command" على شاشة الجهاز سواء على الشاشة الرئيسية أو أثناء تشغيل أي تطبيق.

و يمكن من خلال هذه القائمة الوصول لكل الخيارات الخاصة بالقلم بسرعة, منها "Action Memo", "Scrapbooker", "Screen Write", "S Finder", و "Pen Window". كما يمكن الوصول لهذه القائمة عن طريق تحريك القلم فوق الشاشة و الضغط على الزر الموجود في جانبه.

خاصية Action Memo

هل تستغل كل إمكانيات القلم (S Pen) القوية في لجهاز سامسونج جلاكسي نوت 3؟

خاصية Action Memo هي أول خيار في قائمة "Air Command". و تتيح لك التديون بخط يدك مع وجود خيارات متعددة لهذه التدوينات كالإتصال برقم قمت بكتابته على سبيل المثال, أو إضافته كجهة إتصال, أو إرسال الرسائل النصية أو رسائل بريد إلكتروني. كما تستطيع البحث عن ما قمت بكتابته على شبكة الإنترنت أو تطبيق خرائط جوجل.

و لكن الجميل في الأمر أن الجهاز يقوم تلقائياً بالتعرف على ما تقوم بكتابته و ما هو الغرض المطلوب منه (و لكن يواجه البعض مشكلة مع هذه الخاصية ممن يكتبون بخط سيء أو غير واضح).

و يقدم الجهاز خيارات متعددة في التحكم في لون الكتابة أو خلفية الملاحظة, كما تستطيع وضعها في الشاشة الرئيسية كملاحظة تعود إليها لاحقاً.

Scrapbooker

خاصية Scrapbooker, هي ثاني خيار على قائمة Air Command, و تتيح لك إمكانية الرسم حول جزء من الشاشة لحفظه كصورة "screenshot". بعد إلتقاط هذه الصورة, تستطيع إضافة نصوص عليها و كتابة الملاحظات المختلفة ثم حفظ الصورة في تطبيق "Scrapbook" الذي يشبه في تنظيمه و طريقة عرضه و واجهته الموقع "Pinterest" الشهير.

Screen Write

تستطيع بإستخدام هذه الخاصية إلتقاط صورة من الشاشة "Screenshot" ثم وضع ملاحظاتك أو الكتابة عليها. و تقدم هذه الخاصية خيارات عديدة لإختيار لون و حجم النصوص عن طريق الضغط على شكل القلم الموجود في أعلى يسار الشاشة.

S Finder

هي خاصية تناظر تطبيق "" على حواسب الماك من أبل. تستطيع من خلالها البحث عن أي شيء في الجهاز من تطبيقات, جهات إتصال, أو حتى التدوينات المكتوبة بخط اليد.

و تستطيع الوصول من هذه الخاصية عن طريق الضغط ضغطة طويلة على زر القائمة لجهاز جلاكسي نوت 3.

Pen Window

هي خاصية رائعة جديدة قدمتها سامسونج لجهازها الأحدث, فهي أداة تعدد المهام الجديدة التي يمكن تشغيلها عن طريق رسم مربع على شاشة الجهاز بإستخدام القلم "S Pen", ثم تستطيع إختيار أحد هذه التطبيقات للعمل بداخل هذا المربع:

  • الآلة الحاسبة
  • الساعة
  • يوتيوب "YouTube"
  • الهاتف
  • جهات الإتصال
  • ChatOn
  • Hangouts
  • و المتصفح

الضغط على جانب أو أسفل المربع سيمكنك من تغيير حجمه, بينما الضغط في أعلاه سيمكنك من تحريكه.

كما تستطيع فتح مربع جديد عن طريق إظهار قائمة "Air Command", ثم إختيار خيار "Pen Window" و رسم مربع آخر.


إعدادات القلم "S Pen Settings"

تحتوي قائمة إعدادات القلم بالمزيد من الخواص و الإمكانيات القوية التي تعزز من تجربة إستخدامك للجهاز. و تستطيع الوصول لقائمة الإعدادات من خلال تبويبة التحكمات "Controls".

S Pen Keeper

هل تستغل كل إمكانيات القلم (S Pen) القوية في لجهاز سامسونج جلاكسي نوت 3؟

هي خاصية تقدمها سامسونج للجهاز لتقوم بتنبيهك عندما يتم فصل القلم عن الجهاز, و هي تستمر في العمل حتى و أثناء إطفاء الشاشة (و لكن هناك بلاغات أنها لا تعمل في بعض الأحيان).

مصدر الصور