شركة أبل قد تكون تعمل على إنتاج هواتف آيفون كبيرة بشاشات منحنية

على ما يبدو أن شركة أبل تعتزم الدخول بقوة في المنافسة على فئة الهواتف ذات الشاشات المنحنية خلال الفترة القادمة. حيث أبرز تقرير من شبكة بلومبرج "Bloomberg" الإخبارية أن أبل ستكشف عن هاتفيين ذكيين بشاشات منحنية خلال الربع الثاني من عام 2014 القادم.

و ستخرج أبل من خلال هذه الهواتف عن ثوبها التقليدي كاملاً حيث سيكون حجم شاشة أحد الجهازين 4.7 بوصة و الآخر 5.5 بوصة, و هما قياسات مختلفة و أكبر من أي هاتف آيفون قدمته الشركة حتى الآن حيث يبلغ حجم أكبر جهاز آيفون 4 بوصة فقط.

و كانت قد ظهرت أخبار سابقاً عن نية أبل إطلاق أجهزة آيفون أكبر من المتوفرة حالياً بداية من الجهاز آيفون 6. و لكن لم يكشف التقرير الأخير إذا كانت تنوي أبل تقديم الجهاز آيفون 6 بشاشة منحنية أم إن كانت الهواتف ذات الشاشات المنحنية ستمثل سلسلة جديدة تماماً لأجهزة هواتف الشركة منفصلة عن سلسلة الآيفون.

و قد شهدت الفترة السابقة بداية ظهور الهواتف التي تستخدم تقنية الشاشات المنحنية لعرض بياناتها من زوايا رؤية أكثر. و كانت شركة سامسونج أول من عملت على تطوير هذه التقنية و التي أعلنت عن نيتها إنتاج أجهزة تحمل شاشات قابلة للطي خلال عام 2015. تلتها شركة إل جي التي ننتظر صدور جهازها العملاق "LG G Flex" الذي يقدم إمكانية إصلاح الخدوش تلقائياً بالإضافة إلى وجود شاشة كبيرة منحنية.

جدير بالذكر أن شركة أبل كانت قد حصلت خلال مارس الماضي على حقوق براءة إختراع لتقنية جديدة تقدم شاشات مرنة ملتفة الجوانب. و تستطيع هذه الشاشة عرض كل المحتويات على أي جانب من جوانبها.

ما رأيك بهذه التقنيات الجديدة في طريقة صنع الشاشات؟ و هل تنتظر تطبيقها في أجهزة أبل؟

المصدر