تنتظر شركة نيسان اليابانية لتصنيع السيارات معرض طوكيو للمركبات "Tokyo Motor Show" القادم حيث ستقوم بعرض فكرة سيارتها المثيرة "BladeGlider" التي تبدو في الوهلة الأولى كأنها درب من وحي خيال أحد مخرجي أفلام الخيال العلمي.

نيسان ستحول الخيال العلمي إلى حقيقة بهذه السيارة المستقبلية

و لكن تقول نيسان بأن السيارة التي تعمل بالكهرباء تمثل أكثر من مجرد "فكرة", و ستدخل مرحلة التطوير خلال الفترة القادمة. و لكن لا يعني ذلك بأننا سنراها في الشوارع قريباً, حيث تطمح الشركة بأن تضيف إليها بعض الإمكانيات و الخواص الفائقة التي لا تزال تحتاج بعض التطوير و التقنيات المتقدمة.

نيسان ستحول الخيال العلمي إلى حقيقة بهذه السيارة المستقبلية

و لا يقتصر ذلك على الإمكانيات فقط, و لكن تقدم نيسان في هذه السيارة بعض التصميمات الفريدة بالفعل. فالمقاعد على سبيل المثال, تم تصميمها بحيث يكون مقعد السائق فقط في الأمام في منتصف السيارة و يوجد مقعدين للركاب خلفه. كما ستفتح الأبواب لأعلى كما في سيارات لامبورجيني "Lamborghini" الشهيرة.

كما تحتوي السيارة على محركين كهربيين يعملان بنظام الدفع الخلفي مما يعني تحكم و أداء أفضل أثناء القيادة. و تم تصميم الجسم بأن يصبح أمام السيارة مدبب (أو مثلثاً), مما يعني أن مسار العجلات الأمامية سيكون أصغر بكثير من مسار العجلات الخلفية. و بالرغم أن ذلك قد يعني فقدان السيطرة تماماً في المنحنيات للسيارات العادية, إلا أن وجود محركين إثنين في الخلف من المفترض أن يوفر السيطرة اللازمة لمنع ذلك.

و سيتكون جسم السيارة من ألياف الكاربون مع وجود بطارية خفيفة الوزن من التي تعتمد على آيونات الليثيوم "Lithion-ion", و يعني ذلك أن السيارة "BladeGlider" ستكون خفيفة الوزن و تقدم أداءاً أفضل بكثير من السيارات الكهربية الأخرى التي تقدمها الشركة مثل سيارة ليف "Leaf" التي أنتجتها نيسان منذ عدة سنوات.

و سيتم عرض الشركة تفاصيل و خططها لهذا السيارة المثيرة خلال مؤتمر "Tokyo Motor Show" في آخر شهر نوفمبر الجاري.

ما رأيك في التقنيات التي تقدمها السيارة؟