معلومات مؤكدة حول موعد إطلاق و مواصفات جهاز جلاكسي القادم (Samsung Galaxy S5)

كانت هناك بعض التكهنات الفترة الماضية حول إعلان سامسونج لجهازها القادم من سلسلة جلاكسي الشهيرة "Samsung Galaxy S5" في وقت ما هذا العام, و لكن أشارت تقارير أخيرة أن الشركة تتجه للإعلان عنه في وقت مبكر من العام 2014 القادم (على الأرجح شهر مارس). و ذلك تزامناً مع مرور عام على إطلاق الجهاز جلاكسي إس 4 الأخير.

و لكن في ظل هذه التسريبات و التقارير ظهرت بعض الأخبار التي تم تأكيدها حول بعض الإمكانيات و الخصائص التي ستقدمها سامسونج في الجهاز جلاكسي إس 5, أبرزها عن الكاميرا.

و قد أكدت سامسونج أنها طورت كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل لتقدمها مع الجهاز و تحتوي على تقنية "ISOCELL" الجديدة التي من المفترض زيادة جودة الصورة التي يتم إلتقاطها خاصة تحت الإضاءة الخافتة. و قد تم تقديم هذه التقنية لأول مرة خلال مؤتمر إنعقد في مدينة سيول الكورية هذا الشهر. و الصورة التالية توضح مقارنة بين صورة تم إلتقاطها بالكاميرا العادية (اليسار) و أخرى تم إلتقاطها بحساس "ISOCELL" الجديد (اليمين).

معلومات مؤكدة حول موعد إطلاق و مواصفات جهاز جلاكسي القادم (Samsung Galaxy S5)

أما عن الإضافات الأخرى, فبعد أن قامت شركة أبل بقديم معالج جديد بقوة "64-bit" في هاتفها آيفون 5S الأحدث, فإن سامسونج تعمل على الحذو في نفس الإتجاه من خلال تقديم معالج جديد بنفس القوة "64-bit" في جهاز جلاكسي إس 5 القادم. بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية (رام) ذات سعة 3 جيجابايت.

و قد تم تطوير شاشة الجهاز التي ستكون بحجم 5 بوصة تقريباً لتصبح فائقة الجودة "HD" بدقة 2560 في 1440 بيكسل و بكثافة 560 بيكسل لكل بوصة, و هي دقة فائقة بالفعل و سيكون أمراً مبدعاً لو تم تطبيقها بنجاح. كما أنه من المتوقع أن يأتي الجهاز بنظام أندرويد الأحدث كيت كات "Android 4.4 KitKat".