قد تكون شركة سوني عن طريق الخطأ أعلنت عن جهازها المشاع "Sony Xperia Z1 Mini" (أو "Sony Xperia Z1s" كما يتوقع أن يتم تسميته), و ذلك عندما ظهر الجهاز فجأة للبيع على موقع الشركة الرسمي.

و قد أشعل هذا الظهور الغامض جدل كبير من قبل متابعي الشركة و إنتشرت الشائعات و الأخبار في غضون دقائق قبل أن نتنبه إليه الشركة لتقوم بإزالته بعد ذلك.

و تذكرنا هذه الواقعة بظهور الجهاز "Nexus One" على متجر جوجل الرسمي قبل الإعلان عنه رسمياً بأيام لمدة دقائق قبل أن تقوم جوجل بحذفه مجدداً, و يدعونا ذلك إلى التفكير حول إذا كانت هذه الخدعة مقصودة من سوني هذه المرة. فيما يلي صورة من صفحة المتجر الرسمي الخاص بسوني الذي يظهر فيه الجهاز تحت إسم "Sony Xperia Z1s".

ظهور (Sony Xperia Z1 Mini) على موقع سوني للحظات

أما عن المواصفات المنتظرة للجهاز فهي كالتالي:

التصميم

يبلغ طول الجهاز 127 ملم و عرضه 64.9 ملم و سماكته 9.4 ملم. كما يأتي الجهاز مضاد للأتربة و المياه حتى عمق متر واحد و لمدة 30 دقيقة.


الشاشة

ستأتي الشاشة بحجم 4.3 بوصة عالية الوضوح بدقة تصل إلى 1280 في 720 و بكثافة 342 بيكسل لكل بوصة. كما تدعم الشاشة خاصية تعدد اللمس (أي اللمس بأكثر من إصبعين في نفس الوقت).

و هي مصنوعة من زجاج مقوي مضاد للخدوش و الكسر.


المعالج

يأتي الجهاز بمعالج كوالكوم سناب دراجون "Qualcomm Snapdragon 800" و بقوة 2.2 جيجاهيرتز.


الذاكرة

يأتي الجهاز بذاكرة تخزين عشوائية (رام) بحجم 2 جيجابايت. و يحمل ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت, و يدعم كارت ذاكرة خارجي حتى 64 جيجابايت من النوع "microSD".


الكاميرا

يحمل الجهاز كاميرا رئيسية (خلفية) بدقة 20.7 ميجابيكسل, و كاميرا ثانوية (أمامية) بدقة 2 ميجابيكسل.


نظام التشغيل

يعمل الجهاز بنظام أندرويد 4.2.2 جيليبين.