حل رسالة الخطأ (Unable to Verify Update) التي تظهر أثناء تحديث الآي أو إس

على ما يبدو أن هناك رسالة خطأ "Unable to Verify Update" تظهر بشكل عشوائي لمستخدمي أجهزة الآي أو إس عند التحديث لأي نظام آي أو إس. و تظهر هذه الرسائل منذ فترة و بدون أي سبب واضح, كما لم يكن الأمر مفاجئاً عندما ظهرت هذه الرسالة مع التحديث الأخير 7.0.4 للآي أو إس.

و تتراوح الرسائل التي تظهر من عدم وجود نسخة آي أو إس متوافقة أو من عدم وجود إتصال بالإنترنت, رغم وجود إتصال "WiFi" يعمل تماماً. و لكن لا تقلق إن ظهرت هذه الرسائل مجدداً, نتناول في هذا الموضوع بعض الخطوات لتخطي هذه التنبيهات في أقل من دقيقتين و القيام بعملية التحديث بنجاح.

أولاً: إنهاء عمل تطبيق الإعدادات و إعادة تشغيله

قبل إتخاذ أي خطوات أكبر, يمكنك دائماً تجربة إنهاء عمل برنامج الإعدادات تماماً و إعادة فتحه. و هذا الأمر سهلاً جداً في نظام آي أو إس 7 الجديد حيث لا يتطلب أكثر من الضغط مرتين على زر الشاشة الرئيسي لإظهار شاشة تعدد المهام ثم سحب تطبيق الإعدادات لأعلى خارج إطار الشاشة.

الآن قم بإعادة تشغيل الإعدادات و تجربة بدأ التحديث مرة أخرى.

ثانياً: إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إن لم تنجح الخطوة السابقة, قد تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات الإتصال و الشبكات, و يصاحب هذه العملية إعادة تشغيل للجهاز. كما سيتطلب إدخال كلمات المرور الخاصة بكل شبكات الـ"WiFi" الذي تستخدمها.

  • قم بتشغيل إعدادات الجهاز, و إختر قائمة عام أو "General", ثم خيار إعادة الضبط أو "Reset".
  • إختر أمر إعادة ضبط إعدادات الشبكة أو "Reset Network Settings". ستظهر رسالة للتأكيد, قم بالضغط على النصوص باللون الأحمر لتأكيد الأمر.

و بذلك سيتم إعادة ضبط إعدادات الشبكات للجهاز ثم سيقوم الجهاز بإعادة التشغيل. عندما يتم تشغيل الجهاز مجدداً قم بتجربة القيام بالتحديث مرة أخرى.

من المفترض أن يتم حل هذه المشكلة من خلال أحد هذه الخطوتين. و لكن من الملاحظ أن رسائل الخطأ هذه لا تأتي إلا عن أثناء التحديث من الجهاز نفسه "OTA". و لكن هناك بالتأكيد أكثر من طريقة لتحديث الجهاز, يمكنك معرفة طريقة التحديث الأخير 7.0.4 بالضغط هنا.