موتورولا تعلن رسمياً عن جهاز (Moto G) الذي وصفته بالـ(إستثنائي)

أعلنت موتورولا رسمياً عن هاتفها الأحدث موتوو جي "Moto G". و جاء ذلك في حدث خاص أقامته الشركة حيث وصفت الجهاز بأنه "هاتف إستثنائي ذو سعر إستثنائي". و لذلك نبدأ دراسة المواصفات بالسعر.


السعر

يأتي الجهاز بسعر 179 دولار بذاكرة تخزين 8 جيجابايت أو 199 دولار بذاكرة 16 جيجابايت (لا يتوفر في الجهاز إمكانية إضافة ذاكرة خارجية). و لكن الملفت أن هذا السعر يقدم الجهاز مفتوح تماماً بدون عقد في الولايات المتحدة الأمريكية. لذلك فهو رغم أنه قد لا يحتوي بالمواصفات المبهرة أو الأكثر تقدماً, و لكنه بالتأكيد سعر إستثنائي لباقي الأجهزة من الشركات الأخرى بالمواصفات الشبيهة.


التصميم

يأتي الجهاز بأبعاد 129.9x65.9x11.6 ملم و يبلغ وزنه 143 جرام. و يحتوي الجهاز على شاشة بحجم 4.5 بوصة بدقة 1280 في 720 بيكسل. و تصل كثافة الشاشة إلى 329 بيكسل لكل بوصة من الشاشة.

و يأتي تصميم الجهاز مستوحى من أجهزة موتورولا السابقة, فعلى سبيل المثال لا يوجد إطار جانبي للشاشة فتظهر محتوايات الشاشة على كامل الواجهة الأمامية, بالإضافة إلى الجسم المقوى المضاد للماء.


نظام التشغيل

يأتي الجهاز بنظام أندرويد 4.3 و لكن سيتم توفير التحديث لنظام أندرويد 4.4 كيت كات خلال شهر يناير القادم.


البطارية

أحد أبرز الجوانب التي تم تطويرها في الجهاز هو عمر البطارية الذي تزعم موتورولا أنه يمتد ليدوم "طوال اليوم". و ذلك بفضل بطارية بقوة 2070 ميلي أمبير لكل ساعة.


المعالج

تبلغ قوة معالج الجهاز 1.2 جيجاهيرتز, و هو معالج رباعي النواة بتقنية سناب دراجون "Snapdragon 400". و يأتي الجهاز بذاكرة عشوائية (رام) بسعة 1 جيجابايت.


الكاميرا

يأتي الجهاز بكاميرا رئيسية (خلفية) بقوة 5 ميجيابيكل و بكاميرا ثانوية (أمامية) بقوة 1.2 ميجابيكسل.


الكماليات الأخرى

يأتي الجهاز ببعض الكماليات الأساسية مثل السماعات و أجزاءها, بالإضافة إلى بعض الكماليات الأخرى التي عودتنا عليها موتورولا مثل بطاريات خارجية, غطاء للجهاز, بالإضافة إلى لوحات للظهر بألوان مختلفة ليتم إستبدالها من المستخدم في أي وقت. و تسمي شركة موتورولا هذه الأغطية الملونة بـ"Motorola Shells".


و قد بدأ إطلاق الجهاز منذ إسبوع في أسواق البرازيل و بعض الدول الأوروبية, و لكن سيتم توفيره في أسواق عالمية أخرى لـ30 دولة مختلفة لاحقاً. سيأتي الجهاز للولايات المتحدة الأمريكية خلال يناير القادم.