وضع التصفح للضيف علي متصفح جوجل كروم هو وسيلة مريحة للسماح للآخرين بإستخدام الويب على حاسبك الخاص مع الحفاظ على خصوصيات التصفح الخاص بك.

خاصية التصفح للضيوف أتيحت لأول مرة في نظام التشغيل كروم باعتبارها وسيلة للسماح لأصحاب Chromebook مشاركة أجهزتهم بأمان مع الآخرين. هذه الخاصية متوفرةالأن لمستخدمي متصفح جوجل كروم علي نظام الويندوز أيضا، ولكنها في الوقت الحالي تعتبر تجريبية. إذا كنت ترغب في إستخدام هذه الخاصية الأن سوف نقوم بشرح كيفية تفعيلها. فتابع الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: في شريط العناوين كروم، قم بكتابة التالي(يمكنك قص و لزق): chrome://flags/#enable-new-profile-management

بعد كتابة العنوان السابق قم بالضغط علي زر (Enter) سوف تظهر لك الصفحة كما بالصورة المرفقة في الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية: الآن تحت قائمة تفعيل جديد لإدارة البيانات الشخصية (Enable new profile management system) بعد ذلك قم بالضغط علي زر إعادة تشغيل المتصفح الموجود(Relaunch Now) في الجزء السفلي من الصفحة.

الخطوة الثالثة: بعد إستكمال متصفح كروم الإغلاق و إعادة الفتح، سترى أعلي يسار الشاشة في صورة. اضغط عليها، ثم اختر "تصفح ضيف(Browse as guest)" سوف تفتح نافذة جديدة للتصفح خاصة بالضيف.

الخطوة الرابعة: الأن يستطيع ضيفك أو مستخدم آخر لحاسبك تصفح المواقع التي يرغب بها دون التأثير علي إعداداتك الشخصية للمتصفَح. و هذه صورة لشكل المتصفح للضيف(لاحظ أعلي الشاشة وجود صورة مختلفة عن تلك الخاصة بك).

ملاحظة مهمة: هذه الخاصية متاحة فقط لمستخدمي متصفح كروم علي نظام ويندوز و هي في مرحلة تجريبة و إستخدامها من الممكن أن يؤثر علي عمل المتصفح بشكل جيد.

في وطننا العربي نظراً لظروفنا المادية او ظروف أخري فالكثير منا يمتلك جهاز واحد فقط يتشارك في إستخدامه الجميع لذا من الممكن أن يفيد إستخدام تصفح الضيف للحفاظ علي الخصوصية.

أخيراً, ساعد في نشر هذا المقال لعله ينفع غيرك إن لم ينفعك و إذا إستفدت منه كلمة شكرا تضع إبتسامة علي شفاهنا.

المصدر