لاحظنا في الآي أوه إس 7 أن تغيير الصورة الخلفية سواء للشاشة المؤقته أو الخلفية الرئيسية مختلف تماما عن ما كانت عليه في آي أوه إس 6. في هذا المقال سوف نشرح كيف يمكنك تغيير الخلفية و إستخدام صورك الخاصة مع منع النظام من تغيير الحجم.

الكثير من المستخدمين لا يلاحظوا هذه المشكلة إلا عند محاولة تعيين خلفية كصورة من صورهم التي إلتقطوها بهاتفهم. و لكن هناك ثلات طرق للتحكم في كيفية ظهور الخلفيات علي آي أوه إس 7.

الطريقة الأولي: تعطيل المظهر الخارجي للخلفية لوقف حركتها.
وهذا يتم عن طريق تعطيل تقليل الحركة(الذي يضيف تأثير حركة الخلفية عند تحريك الهاتف) علي آي أو إس 7  و هذا لأنه يمكن أن يكون السبب لبعض المستخدمين، لأنه يفرض على الخلفية تغيير حجم الخلفية لاستيعاب الحركة علي الشاشة. و لإيقاف هذه الخاصية قم بالذهاب إلي: عام>>إمكانية الوصول>> تقلقل الحركة ثم قم بتحريك المفتاح ليظهر بلون أخضر و هذا يدل علي تفعيل تقليل الحركة.

على الرغم من أن هذه الخاصية ليس لها علاقة لها علاقة بتغيير حجم الخلفية، إلا أنك سوف تجد أن تعطيلها له بعض الفوائد الجانبية؛ فسوف تشعر أن الجهاز أصبح أسرع عند التنقل بين الصفحات، أيضا سوف أن عمر البطارية أطول. هذا طبعًا بالإضافة إلي أن الخلفية سوف تكون كما حددتها.


الطريقة الثانية : إستخدام خلفيات بنفس الحجم المطلوب للآي أو إس 7.

باستخدام خلفيات بالحجم المطلوب بالضبط علي آي أوه إس 7. الأحجام تكون كالتالي:

أ- آي فون ٥ (iPhone 5) و آي فون ٥ إس (iPhone 5S) و آي فون ٥ سي (iPhone 5C) و الآي بود تاتش (iPod Touch) : ١١٣٦ X ٦٤٠ (1136 × 640 pixels).

ب- آي باد ريتنا (iPad Retina): ٢٠٤٨ X ٢٠٤٨ (2048 × 2048 pixels).

ج- أي فون ٤ (iPhone 4) و آي فون ٤ إس (iPhone 4S) : ٩٦٠ X ٦٤٠ (960 × 640).

إذا أردت أن تفعل المظهر الخارجي للخلفية و تفعيل حركتها عليك بإضافة ٢٠٠ بيكسل للجوانب.


الطريقة الثالثة : إستخدام طريقة تصوير الشاشة و إستخدامهاكخلفية.

هذه الطريقة هي أبسط و أسرع من الطرق السابقة لأن تصوير الشاشة يكون بالحجم المطلوب للخلفية تلقائياً. لإستخدام هذه الطريقة:

قم بالذهاب إلي تطبيق الصور ثم قم بقتح الصورة التي تريد إستخدامها كخلفية ثم قم بتكبيرها أو تضغيرها كما ترغب في أن تظهر كخلفية و بعد ذلك قم بتصوير الشاشة بالضغط علي زر الهوم و الإغلاق في وقت واحد. الآن قم بالعودة لتطبيق الصور سوف تري الصورة التي إلتقطتها للشاشة هناك قم بقتحها ثم إضغط علي زر المشاركة سوف تظهر لك قائمة المشاركة قم بإختيار إستعمال كخلفية.

نتمني أن تقوم أبل في التحديث القادم بحل تلك المشكلة بشكل أو بآخر.

أخيرا, إذا أعجبك هذا المقال أو إستفدت منه قم بنشره حتي يستفيد غيرك. إذا كان عندك أي سؤال قم بالتواصل معنا من هنا.

المصدر